التذكرة للأيام المنتظرة / ماجد تيم - أبو عبد الرحمن المقدسي
[url=/image_preview.php?i=390&u=14065709][/url]

التذكرة للأيام المنتظرة / ماجد تيم - أبو عبد الرحمن المقدسي


 
الرئيسيةبوابة التذكرةس .و .جدخولالتسجيلتسجيل دخول الأعضاء
اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك ونتبرأ من كل صور النساء التي تظهر في الإعلانات في هذا المنتدى فإثم ظهورها على صاحب الشركة هو من يضعها ويتحكم فيها

شاطر | 
 

 رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عبدالرحمن المقدسي

avatar

عدد المساهمات : 1664


السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى   الثلاثاء يوليو 28, 2009 8:39 am

اقتباس :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خريطة اسرائيل الكبرى القدس المحتلة:
أعلن ما يسمى رئيس الكنيست الإسرائيلي ريئوفين ريفلين مساء الخميس أن قيام "دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن هدف قابل للتحقيق الآن أكثر من أي وقت مضى".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ريفلين كان يرد على رئيس دولة الإحتلال شيمون بيريز الذي قال: "إن أمنية زئيف جابوتنسكي ، أحد مؤسسي الحركة الصهيونية، بقيام دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن أصبحت صعبة التحقيق".

واكد بيريز أن "جابوتنسكي كان يحلم بدولة يهودية على ضفتي نهر الأردن ، وهذا الحلم برأيي ، كان حلما كبيرا بالنسبة لنا ، ربما أكبر من الحياة والزعماء قد يرتكبون أخطاء كبيرة أحيانا".

وفي رده قال رئيس الكنيست الإسرائيلي: "إن أمنية جابوتنسكي بقيام دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن تصلح اليوم أكثر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل" ، مضيفا بأن "جابوتنسكي لم يكن مخطئا".

وبرأي المراقبين فإن تصريحات ريفلين تعني أن تل أبيب تعتبر أرض الأردن أرضا إسرائيلية ، وأنه لا يجوز التفريط بها أو التفريط بالضفة الشرقية.

وكانت دعوات سابقة صدرت من الكنيست الإسرائيلي لمطالبة الحكومة بعدم "التنازل عن جزء من أراضيها" ، معتبرة أن "الأراضي الواقعة غربي وشرقي ضفتي نهر الأردن هي جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل الكبرى".

وحتى ظهر اليوم الجمعة لم يصدر أى رد فعل أردني رسمي على تصريحات ريفلين التى تأتى بعد نحو شهر من إعفاء الحكومة الأردنية للإسرائيليين من الحصول على تأشيرة للدخول إلى الأراضى الأردنية.

حيث أشارت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مها الخطيب في مقابلة مع قناة "العربية" إلى أن إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة يهدف إلى توفير الفرصة لعرب 48 للتواصل مع أهليهم فى العالم العربي ، مشددة على أن عرب 48 يمثلون أولوية قصوى بالنسبة لعمان.
جبهة العمل الإسلامي تطالب الحكومة برد فعل رسمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خريطة اسرائيل الكبرى النسخة الأصلية (ارشيف)
طالب حزب جبهة العمل الإسلامي عبر ابرز قياديه محمد الزيود برد فعل رسمي ازاء التصريحات التي نقلتها وسائل إعلام عن رئيس الكنيست ، وحمل الزيود بشدة في تصريح له الخميس على "تلكؤ" الحكومة عن الرد على الإساءات الصهيونية "الخطيرة المتكررة"،الامر الذي قال انه "أغرى العدو الصهيوني إلى الحد الذي يتحدث فيه رئيس الكنيست بكل هذه الوقاحة عن انتهاك سيادتنا الوطنية" .
ورأى الزيود في بيان حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منه أن "الكيان الصهيوني ينفذ بشكل جاد مخططاً توسعياً يستند الى ايدولوجيا عنصرية يتبناها مجتمع يميني أنتج قيادة متطرفة تسعى لحسم الصراع العربي الصهيوني". وتساءل "أين هو موقف المستوى الرسمي من مثل هذه التصريحات وسواها؟" وتابع"البلد مهدد،وموقف حكومتنا ضعيف".
واعتبر الزيود أن الذين يقللون من خطورة المواقف والتصريحات الصهيونية "شركاء في مؤامرة" تحاك ضد الأردنيين ، الذين قال أنهم "لا يتفهمون سبب تهرب المسؤولين من التعقيب على الإساءات الصهيونية ومبادراتهم الى تعزيز العلاقات مع الكيان"، مشيراً الى سماح الحكومة للصهاينة بدخول الاردن دون تأشيرة وتزايد غزو المنتجات الصهيونية للأسواق الأردنية مؤخراً.
وانتقد "غيبة" مجلس النواب عن اتخاذ اجراءات "رادعة" ازاء الخطر الصهيوني "الماثل"،مطالباً بـ"وقفة حازمة يتمخض عنها إلغاء معاهدة وادي عربة التي تقيد إرادة الأردن"اما عضو المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين رحيل غرايبة فاعتبر ان هذا التصريح " يؤكد بكل قوة وبما لا يدع مجالاً للشك المخطط الصهيوني الذي يطبخ على نار الحكومة الصهيونية المتطرفة". وشدد على ان الكيان الصهيوني "يستهدف وجود وسيادة الأردن" ،اذ ان الكيان "يظن ان الأردن الحلقة الأضعف ,في ظل حالة التفرق والضعف والسبات العربي غير المسبوقة.
الغاء "النكبة"

من ناحية ثانية ، أعلن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي جدعون ساعر الأربعاء الماضى أن المناهج الدراسية لطلبة المدارس العربية لن تحتوي بعد الآن على مصطلح "النكبة" الذي يرمز الى احتلال فلسطين من قبل العصابات الصهيونية عام 1948 وتهجير وتقتيل الفلسطينيين واقامة الكيان اليهودي على ارضهم.

وفي تصريح له حول أسباب هذا القرار ، قال جدعون ساعر: "لا يوجد أي سبب لأن تكون نشأة إسرائيل نكبة أو كارثة".
وعلل قراره بأن "إدراج المصطلح في المناهج يعني إنكار شرعية قيام دولة إسرائيل واللغة تشجع على خلق التطرف في الوسط العربي".

هذا وقد هاجم النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي القرار الوزارى قائلا: "إن أية توجيهات من أي وزير إسرائيلي لن تشطب الرواية الفلسطينية ، إنها محاولة لإعادة كتابة تاريخ المنطقة ولضمان وجود رواية واحدة هي رواية الصهيونية وسنظل نحيي ذكرى النكبة كل عام".

كانت الحكومة الإسرائيلية السابقة قد اتخذت قرارا في عام 2007 بإدراج المصطلح في مناهج الصف الثلاث للمدارس العربية في إسرائيل.


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين أخوكم في الله ماجد تيم / أبو عبد الرحمن المقدسي


 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-tazkra.yoo7.com
 
رئيس الكنسيت: الأردن جزء من إسرائيل الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التذكرة للأيام المنتظرة / ماجد تيم - أبو عبد الرحمن المقدسي :: منتديات علامات الساعة والفتن و الملاحم :: فلسطين والصراع مع بني إسرائيل في السنة و الكتاب-
انتقل الى: